“رُوّاد” تحتفي بالمشاريع الفائزة بدورة “نجوم الأعمال”

27/1/2020

 

بالتعاون مع مجلس الشارقة للتعليم، أعلنت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «روّاد» عن المشاريع الطلابية الفائزة في الدورة السادسة من مبادرتها المجتمعية السنوية «نجوم الأعمال»، والتي أقيمت في مركز «زيرو 6» بالشارقة وفي كورنيش خورفكان في الفترة من 26 ديسمبر 2019 إلى 4 يناير 2020، وبمشاركة 132 طالباً وطالبة توزعوا على 49 مجموعة عرضت مشاريعها خلال الفعالية.

جاء ذلك خلال حفل اختتام المبادرة الذي أقيم في كل من قصر الثقافة بالشارقة ومركز إكسبو خورفكان، بحضور حمد علي المحمود، مدير مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رُوّاد»، وخليل المنصوري، عضو مجلس إدارة «رُوّاد» ومدير مركز إكسبو خورفكان، وممثلي الجهات الداعمة والمتعاونة، بالإضافة إلى الطلاب والطالبات المشاركين في المبادرة، وأولياء الأمور، وأعضاء من الهيئات التدريسية في المدارس والجامعات.
وفاز بالمراكز الثلاثة الأولى في مدينة الشارقة مشروع “م.أ للعطور” بإدارة الطلاب عبدالعزيز آل علي وعبدالله غانم ومحمد البح، ومشروع”حديقة حيوانات للأطفال” الذي قدمه الطلبة حمدان الحمادي وغلا النمر ونورة أحمد وشما مبارك، إضافة إلى مشروع “المختبر السحري” وقدمته الطالبتان نور حمد ومريم العويس.

أما عن المنطقة الشرقية والتي شهدت تنظيم المبادرة فيها لأول مرة، ففاز مشروع “الشبل” حيث شاركت فيه كل من الطالبات غدير أحمد وإيمان إسماعيل وأسماء إسماعيل وعبير عبدالرحمن.
وخلال كلمته في الحفل، وجه حمد علي المحمود التهنئة إلى المشاريع الفائزة تقديراً لتميّزها وتفوقها، كما قدم شكره إلى باقي المشاريع المشاركة مثمناً حرص الطلبة وتنافسهم الخلاّق والإيجابي لتحويل أفكارهم إلى مشاريع ريادية صغيرة.
واعتبر المحمود أن المبادرة تشكّل محطة من محطات مسيرة الطلبة نحو الريادة والنجاح في بيئة الأعمال مستقبلاً، وتمثل استعداداً مبكراً للانطلاق في عالم العمل الحر، لافتاً إلى أن «مسيرة النجاح في مجال الأعمال رحلة لا تتوقف ومتعة لا حد لها، ولكن أفضل الرحلات والتجارب هي التي تبدأ مبكراً بل وأحياناً منذ الصغر لأن الشاب يقوم باستثمار ما لديه من رغبة وطموح وفضول للدخول في عالم العمل التجاري الحر.. عالم ريادة الأعمال، ومع مرور الوقت يثبت نفسه وكفاءته كرائد من رواد الأعمال المميّزين.

Start typing and press Enter to search

Shopping Cart