“روّاد” تواصل عقد ورشها التثقيفية بمقهى النشر الإبداعي بالشارقة

19/09/2019

واصلت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية “رُوّاد”، عقد سلسلة ورشها التثقيفية ضمن فعاليات “مقهى النشر الإبداعي”، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب خلال الفترة من 17 – 21 من شهر سبتمبر الجاري في مدينة الشارقة للنشر.

وقال حمد المحمود مدير مؤسسة “رُوّاد”: إن الورش التثقيفية التي ستقدم لزوّار وروّاد المقهى تندرج ضمن المبادرات المجتمعية التوعوية للمؤسسة، في سبيل تعزيز ثقافة ريادة الأعمال بين أفراد المجتمع وإبراز بعض المجالات التي يمكن اعتبارها نوافذ وفرصاً يمكن استلهام الأفكار منها في إطلاق المشاريع الجديدة، لافتاً إلى أن المؤسسة في هذا الإطار تطرح أنشطة وبرامج أخرى مثل مبادرة “نجوم الأعمال” لطلبة المدارس والجامعات، ومبادرة “أبدع وصنّع” لرعاية الموهوبين وأصحاب الهوايات وتحويلها إلى مشاريع تجارية ومهنية، بالإضافة إلى مبادرات ومشاريع مجتمعية أخرى.

وثمّن المحمود المبادرات الثقافية التي تتبناها وتنفذها هيئة الشارقة للكتاب، وجهودها النوعية في الاحتفاء بلقب الشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019، ومن ذلك فعالية “مقهى النشر الإبداعي”، الذي يحمل شعار “روّاد في المجتمع”، وبمشاركة ودعم مجموعة من المؤسسات والهيئات الحكومية من ضمنها مؤسسة “رُوّاد”، بهدف الاطلاع على أفكار الشباب ومشاريعهم ولا سيما في مجال صناعة الكتب والنشر.

وضمن فعاليات اليوم الأول، عقدت المؤسسة أمسية قانونية بعنوان “حفظ حقوق النشر”، قدمها المستشار إبراهيم الحوسني صاحب مكتب إبراهيم الحوسني للمحاماة والخدمات القانونية والتدريب، أحد المشاريع الريادية المدعمة من قبل “رُوّاد”.

وتضمنت الأمسية التعريف بقانون حقوق المؤلف والحقوق المجاورة، واستعراض أهم أشكال المصنفات الفكرية، والمدة القانونية المحددة لحماية المصنفات الفكرية وآلية حمايتها.

فيما شملت فعاليات اليوم الثاني الأربعاء، تعريف الشباب بالمهارات المتقدمة في فن التصوير بجهاز هاتف الآيفون وذلك عبر الورشة التثقيفية، التي أدارها المصور الفوتوغرافي المبدع خالد الشحي، تحت عنوان “فن التصوير بالآيفون”، حيث أشار إلى أن بعض الهواتف تكون فيها الألوان أكثر واقعية، نتيجة استخدامها تقنيات الذكاء الصناعي، وهو ما تفتقده أحيانًا هواتف أو كاميرات أخرى.

وسيكون الجمهور الخميس على موعد مع العقيد الدكتور سعيد عبد الله المظلوم في أمسية قرائية يتناول فيها جوانب إدارية مقتبسة من كتابه “سوسة المدير.. حتى تكون موظفاً متميزاً!”، قبل أن تختتم المؤسسة سلسلة ورشها مساء الجمعة بجلسة مميزة عنوانها “تذوق القهوة” ويقدمها رائد الأعمال سلطان العويس.

Start typing and press Enter to search

Shopping Cart