“روّاد” و”الشارقة للتعليم” يناقشان تعزيز ريادة الأعمال

 21/03/2019م

عقدت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «روّاد» مؤخراً، اجتماعاً مع مجلس الشارقة للتعليم، في مقر المجلس بالشارقة، وذلك بهدف بحث سبل التعاون لتعزيز مبادرة «نجوم الأعمال» التي حققت دوراتها السابقة نجاحاً باهراً، والمقرر إطلاق دورتها الجديدة قريباً.

وترأس الاجتماع الدكتور سعيد مصبح الكعبي، رئيس مجلس الشارقة للتعليم، و سلطان بن هدّه السويدي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «روّاد». وناقش الاجتماع المقترحات الرامية إلى تعزيز مبادرة «نجوم الأعمال» التي اختتمت فعالياتها في التاسع من يناير الماضي في واجهة المجاز المائية، وهدفت إلى تشجيع الطلبة على الاستثمار في قطاع ريادة الأعمال.

وأشار الكعبي، إلى أن الصدى الإيجابي الذي حققته المبادرة في أوساط طلبة المدارس والجامعات، يؤكد استعدادهم لتعلّم المزيد من المعارف والمهارات المرتبطة بريادة الأعمال، سعياً لترجمة طموحاتهم إلى مشاريع مستقبلية، وعبّر عن استعداد المجلس لتقديم التسهيلات كافة لمشاركة عدد أكبر من الطلبة في الدورة المقبلة من المبادرة التي حقق مشاركوها من «التجّار الصغار» إجمالي مبيعات بقيمة أكثر من 152 ألف درهم من «مبادرة نجوم الأعمال» الأخيرة.

وأكد سلطان السويدي، خلال الاجتماع، أن النتائج التي حققتها المبادرة من خلال مشاركة نحو 120 من طلاب المدارس والجامعات في أربعين مشروعاً، تؤكد نجاح «روّاد» في مساعيها الرامية إلى نشر فكر وثقافة ريادة الأعمال والابتكار لدى جيل الشباب.

Start typing and press Enter to search

Shopping Cart